بسم الله الرحمن الرحيم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

بسم الله الرحمن الرحيم

منتدى مختص بالعلاج بالطب النبوي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 هل يجوز الاستفاده من الجن في علاج الحالات ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المشرف العام

المشرف العام


المساهمات : 1109
تاريخ التسجيل : 04/10/2010

هل يجوز الاستفاده من الجن في علاج الحالات ؟ Empty
مُساهمةموضوع: هل يجوز الاستفاده من الجن في علاج الحالات ؟   هل يجوز الاستفاده من الجن في علاج الحالات ؟ I_icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 26, 2010 5:33 pm

هل يجوز الاستفاده من الجن في علاج الحالات
تحت هذا العنوان ذكر أحد الأخوة طريقة وقال ( فيها علاج ظهورالجن في الحمام )
1_ أن تدعو بدعاء دخول الخلاء مع رفع الصوت به
2_يمكن لأحد أفراد الاسره أن يشير الي دورة المياه بيده اليمني من الخارج أو أحد أصابعه ويقرأ هذه السور بنية طرد عمار الحمام وهذه السةر هي
1 _ اية الكرسي ثلاث مرات
2_ الهمزة سبعة مرات
3_الزلزلة ثلاق مرات
فلن تجد شيئا باذن الله تعالي
وبعد ان عرض اخونا الطريقة السابقة جاء لنا بالطامة الكبري
فقال وقد أفادني هذه الافادة أحد الجن الذين أسلموا بفضل الله وكانت كأنها مكافاة منه لنا ولقد فعلتها أكثر من مرة وأتت
بالمطلوب علي أفضل وجه ولله الفضل والمنة
( صاحب الطريقة هو اخونا فضيلة الشيخ اسامة العوضي في كتابه المنهج القراني في علاج السحر والمس الشيطاني طبعة دار الكلمة الطيبة صفحة 82 تحت عنوان علاج ظهوره في الحمام)


وفي لقاء مع الشيخ وحيد عبد السلام بالي في جدة مع الرقاه والمعالجين بالقران كان هذا السؤال
هل يجوز الأنتفاع بالجن والأستعانة بأقوالهم في نفع المسلمين ؟ وهل هذا يدخل في مجال الاستعانة في غير الله ويدخل في مجال التسخير؟
فيقول
الشيخ عزت بهجت بنسبة لمثل هذا الأمر أولا ينبغي أن يكون توكلنا علي الله عز وجل وعلي كلامه كما تعلمون ان الشفاء من عند الله عز وجل وبكلام الله بل ان كثير من الجن عندما نسئلهم عن اشد الاشياء تاثيرا عليهم يقولون سبحان الله تسئلون عما ياثر علينا وعندكم القران هم يعترفون في قرارة انفسهم أن القران أشد ما يكون وليس أشد عليهم من القران ابدا ولذلك ينبغي أن يكون القران هو العلاج الوحيد في ذلك حتي يكون اليقين كاملا علي الله عز وجل وعلي كلامه من المعالج ومن المريض أيضا أما أذا جاء أحد الجن يقول أنا اساعدك فأنا غالب ظني في ذلك أنه كاذب بدليل أن هؤلاء الذين يطاردون الانس انما هم من خسيس الجن ولذلك انا استبعد أن يكون عندهم مثل هذا الاخلاص أولا وأرجح أن يكون كلامهم في غالبه كاذبا ثم الاعتماد علي حالات الجن هذا في مثل هذه الامور يضعف اليقين عند المعالج وعند المريض بل يقوي الجني علي الأنس أيضا وعلي المعالج وهذا يكون لهو تاثير سلبي فينبغي أن يكون يقيننا علي الله عز وجل وعلي كلامه وأن نتجنب مثل هذه الحالات لانه قد يتبلور عنها بدع اخري وأفتراءت اخري وخرافات اخري لا نستطيع أن نحصرها لا في قليل أو كثير فعلي المعالج أن يستغني عن مثل هذه الامور


ويقول الشيخ وحيد عبد السلام في التعليق علي السؤال والجواب
من المعالجين من يستخدم هذه الطريقة بعضهم ياتي دائما بمريض فيقول هذا أش عنده فيقول هذا عنده عين أو سحر وأحيانا يحدد نوع الجني وكذا وبعضهم يستخدمها بطريقة اخري يقرء علي الحالات فأول جن ينطق فيقول بدل ما أقرء علي الباقين قران فيقول هذا أش عنده فيقول الجني هذا كذا وهذا كذا فمن حيث الخبرة فقد سمعتم من الشيخ عزت أن هذا الأمر يضعف يقين المعالج وان هذا الأمر يجرء الجني نفسه بأن الجني شعر بأنه اعظم من هذا المعالج بالقران وأعظم منه ان المعالج لا يدري ماذا عند هذا ولا يعرف كيف يعالجه لكن هذا الذي يدله علي الطريق فأنتبهوا ثم نقطة حساسة جدا هامة من الناحية الشرعية حينما أنا رجل عامي أذهب الي الساحر فيقال الساحر يستعين بالجني ثم اذهب الي المعالج بالقران فاجده سأل الجني ماذا اقول هذا يستعين بالجن وهذا يستعين بالجن فيقول المريض يمكن هذا المعالج معه جني ضعيف لا يستطيع كشف حالتي فيسأل عن معالج معه جني قوي يقوم بتشخيص الحاله أذا المسأله مسألة جنون المسألة مسألة أستعانه بالجن اذا يسعي الناس ليس طلبا في العلاج القراني أنما طلبا في الجن الاقوي والاعظم ثم يظهر أن فلانا عنده رجل معه ملكا من ملوك الجن فتلجاء الناس اليه ليس اليه وأنما الي ملك الجن اذا لا فرق بينك وبين الساحر ان ذاك
لابد ان يكون هناك خط واضح وطريق واضح لكي يستطيع العمي أن يفرق بين الساحر الذي يستعين بالجني وبين المعالج بالقران ولذلك فأنا احذر من هذه الطريقة
اخواني الهدف من وراء هذا الكلام انني لا اظن باصحاب هذه الطرق الا الخير والنصح والتذكير عملا بقول الحبيب صلي الله وعليه وسلام ,
الدين النصيحه

وهذا ايضا ما أردت أن أذكر به وأنصح به نفسي واخواني في الاسلام الذين أكن في قلبي أعمق الحب لهم واعظم الاشفاق عليهم ولا اقول الا ما قال خطيب الأنبياء شعيب عليه السلام ( ان أريد الا الاصلاح ما استطعت وما توفيقي الا بالله عليه توكلت واليه أنيب )
تحت هذا العنوان ذكر أحد الأخوة طريقة وقال ( فيها علاج ظهورالجن في الحمام )
1_ أن تدعو بدعاء دخول الخلاء مع رفع الصوت به
2_يمكن لأحد أفراد الاسره أن يشير الي دورة المياه بيده اليمني من الخارج أو أحد أصابعه ويقرأ هذه السور بنية طرد عمار الحمام وهذه السةر هي
1 _ اية الكرسي ثلاث مرات
2_ الهمزة سبعة مرات
3_الزلزلة ثلاق مرات
فلن تجد شيئا باذن الله تعالي
وبعد ان عرض اخونا الطريقة السابقة جاء لنا بالطامة الكبري
فقال وقد أفادني هذه الافادة أحد الجن الذين أسلموا بفضل الله وكانت كأنها مكافاة منه لنا ولقد فعلتها أكثر من مرة وأتت
بالمطلوب علي أفضل وجه ولله الفضل والمنة
( صاحب الطريقة هو اخونا فضيلة الشيخ اسامة العوضي في كتابه المنهج القراني في علاج السحر والمس الشيطاني طبعة دار الكلمة الطيبة صفحة 82 تحت عنوان علاج ظهوره في الحمام)


وفي لقاء مع الشيخ وحيد عبد السلام بالي في جدة مع الرقاه والمعالجين بالقران كان هذا السؤال
هل يجوز الأنتفاع بالجن والأستعانة بأقوالهم في نفع المسلمين ؟ وهل هذا يدخل في مجال الاستعانة في غير الله ويدخل في مجال التسخير؟
فيقول
الشيخ عزت بهجت بنسبة لمثل هذا الأمر أولا ينبغي أن يكون توكلنا علي الله عز وجل وعلي كلامه كما تعلمون ان الشفاء من عند الله عز وجل وبكلام الله بل ان كثير من الجن عندما نسئلهم عن اشد الاشياء تاثيرا عليهم يقولون سبحان الله تسئلون عما ياثر علينا وعندكم القران هم يعترفون في قرارة انفسهم أن القران أشد ما يكون وليس أشد عليهم من القران ابدا ولذلك ينبغي أن يكون القران هو العلاج الوحيد في ذلك حتي يكون اليقين كاملا علي الله عز وجل وعلي كلامه من المعالج ومن المريض أيضا أما أذا جاء أحد الجن يقول أنا اساعدك فأنا غالب ظني في ذلك أنه كاذب بدليل أن هؤلاء الذين يطاردون الانس انما هم من خسيس الجن ولذلك انا استبعد أن يكون عندهم مثل هذا الاخلاص أولا وأرجح أن يكون كلامهم في غالبه كاذبا ثم الاعتماد علي حالات الجن هذا في مثل هذه الامور يضعف اليقين عند المعالج وعند المريض بل يقوي الجني علي الأنس أيضا وعلي المعالج وهذا يكون لهو تاثير سلبي فينبغي أن يكون يقيننا علي الله عز وجل وعلي كلامه وأن نتجنب مثل هذه الحالات لانه قد يتبلور عنها بدع اخري وأفتراءت اخري وخرافات اخري لا نستطيع أن نحصرها لا في قليل أو كثير فعلي المعالج أن يستغني عن مثل هذه الامور


ويقول الشيخ وحيد عبد السلام في التعليق علي السؤال والجواب
من المعالجين من يستخدم هذه الطريقة بعضهم ياتي دائما بمريض فيقول هذا أش عنده فيقول هذا عنده عين أو سحر وأحيانا يحدد نوع الجني وكذا وبعضهم يستخدمها بطريقة اخري يقرء علي الحالات فأول جن ينطق فيقول بدل ما أقرء علي الباقين قران فيقول هذا أش عنده فيقول الجني هذا كذا وهذا كذا فمن حيث الخبرة فقد سمعتم من الشيخ عزت أن هذا الأمر يضعف يقين المعالج وان هذا الأمر يجرء الجني نفسه بأن الجني شعر بأنه اعظم من هذا المعالج بالقران وأعظم منه ان المعالج لا يدري ماذا عند هذا ولا يعرف كيف يعالجه لكن هذا الذي يدله علي الطريق فأنتبهوا ثم نقطة حساسة جدا هامة من الناحية الشرعية حينما أنا رجل عامي أذهب الي الساحر فيقال الساحر يستعين بالجني ثم اذهب الي المعالج بالقران فاجده سأل الجني ماذا اقول هذا يستعين بالجن وهذا يستعين بالجن فيقول المريض يمكن هذا المعالج معه جني ضعيف لا يستطيع كشف حالتي فيسأل عن معالج معه جني قوي يقوم بتشخيص الحاله أذا المسأله مسألة جنون المسألة مسألة أستعانه بالجن اذا يسعي الناس ليس طلبا في العلاج القراني أنما طلبا في الجن الاقوي والاعظم ثم يظهر أن فلانا عنده رجل معه ملكا من ملوك الجن فتلجاء الناس اليه ليس اليه وأنما الي ملك الجن اذا لا فرق بينك وبين الساحر ان ذاك
لابد ان يكون هناك خط واضح وطريق واضح لكي يستطيع العمي أن يفرق بين الساحر الذي يستعين بالجني وبين المعالج بالقران ولذلك فأنا احذر من هذه الطريقة
اخواني الهدف من وراء هذا الكلام انني لا اظن باصحاب هذه الطرق الا الخير والنصح والتذكير عملا بقول الحبيب صلي الله وعليه وسلام ,
الدين النصيحه

وهذا ايضا ما أردت أن أذكر به وأنصح به نفسي واخواني في الاسلام الذين أكن في قلبي أعمق الحب لهم واعظم الاشفاق عليهم ولا اقول الا ما قال خطيب الأنبياء شعيب عليه السلام ( ان أريد الا الاصلاح ما استطعت وما توفيقي الا بالله عليه توكلت واليه أنيب )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://elaj.alafdal.net
 
هل يجوز الاستفاده من الجن في علاج الحالات ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هل يجوز استخدام السبحة؟
» هل يجوز قول قبح الله وجهك للكافر
»  هل يجوز التداوي بالقران الكريم ؟
» هل يجوز وضع لوحة على القبر فيها اسم الميت وتاريخ الوفاة؟
» هل يجوز رش البيت المسكون بالماء والملح من الداخل ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بسم الله الرحمن الرحيم :: قسم الاصدقاء :: فتاوى واسئلة-
انتقل الى: