بسم الله الرحمن الرحيم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

بسم الله الرحمن الرحيم

منتدى مختص بالعلاج بالطب النبوي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  رسالة الى المعالجين ****

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المشرف العام

المشرف العام


المساهمات : 1109
تاريخ التسجيل : 04/10/2010

                   رسالة الى المعالجين ****  Empty
مُساهمةموضوع: رسالة الى المعالجين ****                       رسالة الى المعالجين ****  I_icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 26, 2010 4:02 pm

رسالة الى المعالجين ****

--------------------------------------------------------------------------------

* الـمـقــدمـــــة *
إن الحمـد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله تعالى من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله تعالى فلا مضل له ومن يضلل فلا هادى له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له وأشهد أ ن محمداً عبد ه و رسوله .
(( يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن ألا وأنتم مسلمون ))
(( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبث منهما رجالا كثيرا ونساءً واتقوا الله الذي تساءلون به والأرحام إن الله كان عليكم رقيباً ))
(( يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولا سديداً يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزاً عظيما ))


*** أما بعـــــــــــد ***
أيها الأحبة في الله . لقد ظهرت وكثرت فى هذا الزمان الأسقام والأوجاع إما أمراض نفسية أو عصبية 0 إما أمراض الحسد والسحر والجان 0وقد انتشرت انتشارا عظيما ما بين مصدق لها ومكذب0 وإنني لست بصدد الكتابة عن هذا الأمر باتساع فلقد توالت الكتابات والبحوث فيه ممن ينهجون منهج أهل السنة والجماعة من السلف وقد أعددت كتابا فى هذا الأمر و سميته (( وقاية العبيد من الأمراض والشيطان المريد)) . ولكن أعنى الكلام هنا عن الأخطاء التي قد تقع من بعض المعالجين .فالمعالجون على نوعين .النوع الأول (كفر وشعوذة ) نعوذ بالله منهم .
*** النوع الثانى ***
(أهل القرآن) الذين يعالجون بالكتاب والسنة .وسيتبين لنا ذلك. وإنني قد اختصرت في هذه النصيحة قدر استطاعتي حتى لايمل المنصوح ويجد المطلوب .
أولا قبل أن أبدأ فى سرد الموضوع أحببت أن أنبه أننا كلنا من ذوى الاخطاء فأحببت أن أسوق هذه النصيحة لنفسى أولا ولغيرى ثانيا من منطلق قول النبى صلى الله عليه وسلم (( الدين النصيحة 00000)) فهذه رسالة موجزة فى النصح لطائفة المعالجين وفى تنبيههم لكثير من الأخطاء والمنكرات الفاحشة التى قد شاعت فى طريقتهم وذلك بقصد ردهم للصواب لابقصد التشنيع والازدراء أسأل الله جل وعلا أن ينفعني بها والمسلمين وتكون عوناً وتجد قبولاً لديهم إن شاء الله تعالي
و كتب
(( أبو مالك الانشاوى ))
أخى المسلم أختى المسلمة

من هنا نبدأ****
(( شروط المعالج ))
أقول أولا يجب على كل من يتصدى لهذا الأمر أن تتوفر فيه هذه الشروط الآتية
1- أن يكون ذو عقيدة صحيحة
2- أن يكون كلامه موافقا القرآن والسنة 0
3- أن تكون الرقية بكلام عربي مفهوم 0
4- أن يعلم أن الله سبحانه هو الشافى وحده وأنه سبب فقط
5- أن يكون أمينا مخلصا 0
6- أن يكون تقيا نقيا أبيا 0
7- أن يكون أمرا بالمعروف ناهيا عن المنكر 0
8- أن يكون رجاعا للحق إذا ماتبين له 0
9- أن يكون صاحب دعوة للعمل بكتاب الله وسنة نبيه من خلال هذا العلاج 0
10- أن يكون عالما بمداخل الشيطان 0
11- أن يكون كثير اللجوء والدعاء والإستغفار







أيها الأحبة في الـله .كما في السلسلة الصحيحة للإمام الألباني رحمه الله تعالى 41633.صـ 174وكما في مختصر مسلم للمنذرى قال النبي ( صلي الله عليه وسلم) :
إن الله خلق الداء والدواء فتداووا ولا تتداووا بحرام . ووضع قاعدة للرقى وهى قوله ( صلى الله عليه وسلم )
(اعرضوا علىّ رقاكم لابأس بالرقى ما لم يكن فيه شرك )
وهنا يأتى النوع الأول (أهل السحر والشعوذة ) فهؤلاء لايجوز العلاج عندهم ولا مجرد الذهاب إليهم لأنهم أهل شرك وباطل وخداع وقد حذر منهم النبى(صلى الله عليه وسلم ) كما ثبت فى الصحيح (من أتى عرافا أو كاهنا فصدقه فقد كفر بما أنزل على محمد) .وكما فى مجموع الفتاوى(19*4)أن أرباب العزائم الشركية كثيرا ما يعجزون عن دفع الجنى .وكثيرا ما تسخر منهم الجن اذا طلبوا منهم قتل الجنى الصارع للإنس أو حبسه فيخيلوا إليهم أنهم قتلوه أو حبسوه ويكون ذلك تخييلا وكذبا . فهم أهل أحوال شيطانية وبعضهم يدعى معرفة المستقبل من خلال الفنجان والكف والكوتشينة والمندل وحساب الطالع والنجم والتنويم المغناطيسى وغيرها من أساليب الشرك والكفر .
و إليك آخي الكريم علامات يعرف بها الساحر
يقول الشيخ وحيد بالى .اذا وجدت علامة واحدة من هذه العلامات فى أحد المعالجين فهو ساحر بلا أدنى ريب وهذه العلامات هى .
1. يسأل المريض عن اسمه واسم أمه
2. يأخذ أثراً من آثار المريض ( ثوب - قلنسوه - منديل - فانيله ) - أحياناً يطلب حيواناً بصفات معينة ليذبحه ولا يذكر اسم الله عليه
3. كتابة الطلاسم
4. تلاوة العزائم والطلاسم الغير مفهومة
5. إعطاء المريض حجابا يحتوى على مربعات بداخلها حروف وأرقام
6. يأمر المريض بأن يعتزل الناس فترة معينة فى غرفة لاتدخلها الشمس ويسميها العامه (الحجبة)
7. أحيانا يطلب من المريض ألا يمس ماء لمدة معينة غالبا تكون أربعين يوما وهذه العلامة تدل على أن الجنى الذى يخدم الساحر نصرانى
8. يعطى المريض أشياء يدفنها في الأرض
9. يعطى للمريض أوراقا يحرقها ويتبخر بها
10. يتمتم بكلام غير مفهوم
11. أحيانا يخبر المريض بالمشكلة التي جاء من أجلها(بتصرف)
12. يكتب للمريض حروفا مقطعة في ورقة (حجاب)أو في طبق من الخزف الأبيض ويأمر المريض بإذابته وشربه
• فإذا علمت أن الرجل ساحر فإياك والذهاب اليه وإلا ينطبق عليك قول النبى (صلى الله عليه وسلم ) (من أتى عرافا أوكاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد ) رواه البزار وهو حسن بشواهده
13. *ونصيحتى لهؤلاء المشعوذين الضالين التوبة والرجوع والاستغفار قبل أن لا يكون دينار ولادرهم وقبل أن تأتى سكرة الموت وقبل (أن يأتى يوم لابيع فيه ولا خلال).
• أما النوع الثاني الذين يعالجون بالكتاب والسنة .ولكنهم على بعض من هذه الأخطاء
أقول أيها الأحبة كما قلت سالفا أننا كلنا من ذوى الأخطاء فليس العيب أن تخطيء ولكن العيب أن تسر على خطأك
وهـــذه الأخطـــاء هـــي
*** المحــــــاورة ***
ذلك المرض السرطانى المدمر الذى شاع بين أوساط المعالجين
فكثير من الإخوة المعالجين هدانا الله وإياهم يجرون حوارا مع الجن وقد يسميه بعضهم ( بالحوار الساخن ) وهذا الأمر أنكره العلماء لعدة أسباب منها .
*** الـكـــذب ***
معلوم ومعروف أن الجن أهل كذب وخداع ويتضح لنا هذا من حديث رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) لأبى هريرة رضى الله عنه (( صدقك وهو كذوب )) فلا عهد لهم ولا وعد . وبكذبهم يوقعون بين المسلمين العداوة والبغضاء ويكون السبب فى ذلك.ذلك المعالج المحاور .وقد وقع ذلك كثيرا بشهود عيان يحضر الجنى على جسد المريض ويكذب ويقول أن فلاناً أو فلانه هي فاعلة هذا السحر ويستمع إلى ذلك الحاضرون فتحدث المشاجرات والوقيعة بين الناس 0وأحيانا يكذب ويقول أنا مسلم أو كافر ويصدقه المعالج فهل اطلع على بطاقته الشخصية ليعرف صدقه من كذبه فمن أين له ذلك 0

ولله در الـقـائل
عجبت للجن وتطلباتهــــا * وشدة العيش بأقتابها
تهوى إلى مكة تبغى الهدى * ما صادق الجن ككذابها

*** التدرج في الإ ضـــلال ***
وهو مدخل من مداخل الشيطان الرجيم . فإن الشيطان لايأتى للإنسان ويقول افعل هذه المعصية أو ارتكب هذه الفاحشة وانما يقربه منها خطوة خطوة وقديما قالوا
(( نظرة فإبتسامه فكلام فموعد فلقاء )) وهنا يقع المحظور .فلذلك حذرنا الله تبارك وتعالى من اتباع خطوات الشيطان فقال (( يا أيها الذين آمنوا لا تتبعوا خطوات الشيطان ومن يتبع خطوات الشيطان فانه يأمر بالفحشاء والمنكر )) سورة النور آيه 21 .فلا يزال هذا المريد بالمعالج فى الاستدراج حتى يوقعه فى أقبح الأشياء التي لايرضاها الله سبحانه وتعالى ودليل ذلك مافعل مع شيخ الاسلام ابن تيميه . كان يعالج مصروعا فقال للجنى اخرج فقال له الجنى أنا أخرج كرامة لك !! فقال له شيخ الاسلام لا ولكن طاعة لله ورسوله . وهذا من فطنته وذكائه رحمه الله تعالى .
فينبغى للمعالج أن يكون عالما بمداخل الشيطان حتى لا يقع فى الاستدراج

*** الضـــــرب ***
أولا فلتعلم أن حرمة المسلم من المقاصد الشرعية العليا فالاعتداء على حرمة المسلم بالضرب اعتداء على المقاصد الشرعية 0
وهذا الأمر من أقبح الأشياء التي يتبعها المعـالج في علاجه
فكثير من المعالجين تصل معه مسألة الضرب إلى كسر عظم أو إسالة دم وقد يسبب عاهة وقد يتسبب هذا المعالج إلى موت الحالة كما حدث قبل ذلك كثيرا .
• فعلى المعالج أن يعرف من يضرب ومتى يضرب وفى أى مكان يضرب ولكن برفق للتخويف فقط هذا ان كان من أهل الخبرة
• ومنهم من يستعمل الشمع المضىْ على وجه المريض وعلى جسده مدعيا الحرق للجنى . وهذا أمر خطير ولا يجوز إطلاقا كما قال علماؤنا الكرام .
فكما قلت عندما تضرب ينبغى أن تعلم هل تضرب الإنسى أم الجنى وتضرب بحكمة .
• وقد ذ كر شيخ الإسلام ابن تيميه أنه قد يحتاج فى إبراء المصروع ودفع الجنى عنه إلى الضرب فيضرب ضربا كثيرا والضرب يقع على الجنى ولا يمس المصروع حتى يفيق المصروع ويخبر أنه لم يحس شيئا من ذلك ويذكر شيخ الإسلام أنه فعل ذلك وجربه مرات كثيرة يطول وصفها بحضرة كثيرين فأرجو أن نفرق ما بين الضرب على الإنسى أم على الجنى حتى لانقع فى شيء لاتحمد عقباه

*** الخلوة بالمرأة الأجنبية***
كثير من الإخوة المعالجين هدانا الله وإ ياهم يأبون التشريعات الوقائية التي وضعها الإسلام لصيانة الأسرة من التفكك وحمايتها وحماية العرض من الإضطراب تحريم الخلوة بالمرأة الأجنبية (سدا للذريعة ) فشدد الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) على منع الخلوة بالأجنبية إذا لم يكن معها زوج أو ذو محرم لأن الشيطان حريص على إفساد النفوس .وقد ينساق الشخص مع النفس الأمارة بالسوء إلى الفاحشة . وإن الشيطان لا يأتى للشخص مرة واحدة وإنما يأتيه مرة بعد مرة أو خطوة تلو الأخرى قال سبحانه وتعالى (( يا أيها الذين آمنوا لاتتبعوا خطوات الشيطان )) وعن ابن عباس رضى الله عنه أن رسول الله
( صلى الله عليه وسلم ) قال (( لا يخلون أحد بامرأة إلا مع ذي محرم )) متفق عليه .
• وعن جابر رضى الله عنه أن رسول الله (( صلى الله عليه وسلم )) قال (( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يخلون بامرأة ليس معها ذو محرم منها فإن ثالثهما الشيطان )) رواه أحمد .
• وبعض المعالجين يضع يديه على جبهة المريضة بحجة أن الرقية لا تصل إلا بهذا الفعل 0فهذا من تلبيس الشيطان على بعض المعالجين 0
• فيا أخي الكريم كيف ترجوا الخير في جلسة يكون الشيطان فيها ثالثكما فيكون الشيطان وليكما والرحمن عدوكما . فلنتقى الله جل وعلا ولنحافظ على أعراض المسلمين كما نحب أن نحافظ على أعراضنا ولا ترضى لغيرك مالا ترضاه لنفسك اللهم ارحمنا .



*** استخــدام الجـــن ***
بعض الإخوة المعالجين بالقرآن يستعينون بالجن على جنى آخر سواء أكان من حالة إلى حالة أخرى . يحضر الجني الموجود على جسد الحالة ويأمره أن يخرج الجني الآخر الموجود على الحالة الأخرى .أو أن يسأله فيقول له هل هذا الشخص الذي أمامنا معه جن أو به سحر فيستمع إلى كلام الجني ويصدقه دون أن يتحقق .
• ويوجد بعض الإخوه المعالجين ( هدانا الله وإياهم ) يصطحبون الجني سواء أكان هذا حقيقة أم خرافة ويقولون أنهم يستعينون بالجني المؤمن على العاصي أو الكافر ليدفعوا به عن المسلم الأذى . وبعضهم يغلق الأبواب ويظلم الحجرة وينزع كل آلة حادة مع أي شخص موجود ويبدأ في العلاج ويحضر الجني حتى قال قائل أنهم يجرون عمليات طبية لأشخاص مرضى . ومنهم من يقول أن معه جنيا ولكنه في وقت الحج لا يعالج لأن الجن الذين معه قد ذهبوا للحج (( كبرت كلمة تخرج من أفواههم إن يقولون إلا كذبا )) فقد سألت بنفسى وأنا فى عمان الأردن الشقيق فضيلة العالم الإمام محمد ناصر الدين الألبانى ( رحمه الله) عن حكم من يستعين بالجنى على جنى آخر قال لايجوز . ويقول الشيخ وحيد أنه لا يجوز الإستعانة بالجنى حتى ولو فى عمل خير
• فياأخى الكريم (إذا سألت فإسأل الله وإذا استعنت فاستعن بالله ) وهوجزء من حديث صحيح للنبي ( صلىالله عليه وسلم )
يقول الدكتور سعيد عبد العظيم بعد أن ساق كلاما طويلا فى كتابه ( الرقية النافعة )
(( فأين هذا الإنحراف مما ذكره ابن تيميه فى حكم استخدام الجن ؟ ! لقد أساء البعض فى فهم نصوص الشريعة ، و بالتالى فلا غرابة فى فهم كلام الأئمة يدلك على ذلك جحافل المعالجين ، الذين أهدروا معنى العقيدة والشريعة فى علاجهم بزعم أن شيخ الإسلام أجاز استخدام الجن .
فياأخى تذكر قوله سبحانه ولاتنساه (( وأنه كان رجال من الإنس يعوذون برجال من الجن فزادوهم رهقا )) سورة الجن آيه 6 قال قتاده : فإذا أعاذ بهم من دون الله رهقتهم الجن الأذى عند ذلك . قال القرطبى . ولا خفاء أن الاستعاذة بالجن دون الاستعاذة بالله كفر وشرك . إذاً لايجوز الاستعانة أو الاستعاذة بغائب أو بحاضر فيما لايقدر عليه إلا الله تعالى وحده فأخرج الجنى أخى الكريم بكتاب الله ، واستعن بالله ولاتعجز .
*** التوهم فى حرق الجنى وقتله وسجنه وتعذيبه ***
وأنا لاأعرف من خلال تجربتى العملية خلال سنوات طويلة من أين أتى الإخوة المعالجون القرآنيون بهذا الأمر . يقول الدكتور سعيد عبد العظيم فى كتابه ( الأدويه النافعة … ) هذه خزعبلات وشعوذات ومن عجيب الأمر أن تتسرب هذه المعانى والتعبيرات لبعض المتد ينين فتسمع من يقول ! أنا أحرقته بآية كذا وقتلته أو سجنته بسورة كذا. ولا يبعد أن يعود المريض إلى حالته بعد لحظات . فهلا اقتصروا على ما وردت به نصوص الشريعة ، وهلا نطقوا بما نطقت به ولم يرجموا بالغيب ويتكلفوا علم مالم يعلموا !! انتهى كلامه .
* فعلى الإخوة أن يتخلوا عن مثل هذه الخزعبلات التي لم تكن فى أسلافنا من قبل فالخير كل الخير فى اتباع السابقين الأولين من السلف الصالح رضوان الله عليهم أجمعين 0


*** اشتراط الجنى على المعالج ***
إن بعض المعالجين يحضر الجنى معه على الجسد ثم لايتمكن من إخراجه بطرق شرعيه كثيرة . ثم تحدث الطامةأن يضع الجنى شروطا للخروج كأن يقول سأخرج بعد أسبوع أو سأخرج فى المكان الفلانى أو سأخرج بحضور فلان وفلانه من الناس أو سأخرج فى مساجد بعض القبوريين أو سأخرج ولكن بشرط ألا يفعل كذا وكذا وقد يكون هذا الشرط مخالفا للشرع .
• فترى الإستجابة الفورية من الإخوة المعالجين لهذه الشروط فهذا الأمر لاينبغى ولا يجوز .
فعلى الإخوة المعالجين أن يكونوا جادين مجدين وإلا فليتركوا هذا الأمر إن لم يكونوا قادريين لأن الجنى أخوف ما يكون فلنعرف ذلك ولنتق الله ربنا .



*** الكتــــــابة ***
يلجأ بعض الإخوة المعالجين إلى كتابة بعض الحروف والآيات القرآنية إما فى صحن ويشترط أن يكون ( صيني ) أو على عدد من البيض ويأكله المريض .
ويلجأ بعضهم إلى ما هو أقبح من ذلك وهو الكتابة على جسد المريض أو المريضة وخصوصا النساء يكتب لهن فى أماكن لايجوز أن يكتشف عليها أحد الإ زوجها ويضع يده على هذه الأماكن بحجة أن الجنى يسكن فى هذا المكان أو دهان بعض الزيوت كزيت الزيتون أوالصبارعلى أماكن عورات النساء بيده بحجة أنه لا بد وأن يفعل ذلك .وهذا ما قيل من ثقات والله على ما أقول شهيد فلله الأمر من قبل ومن بعد . نسأل الله العافية

**********************************************





التمثيــــل
التمثيل أو المخادعة وهى من أقبح الأشياء التي مررت بها من خلال تجربتى وقد يمثل الإنسان لكى يخرج من بعض المشكلات التي قد تعترضه فى حياته فيلجأ إلى التمثيل ويلعب دور الجنى ويقرأ المعالج ويعالج وهو على يقين أنه يتعامل مع جنى وهذا إنما سببه قلة خبرته وضعف إيمانه . فقد قال بعض الإخوة الذين ينتسبون إلى أهل السنة أن هذا الأمر ( المعالجه ) لا يحتاج إلي خبرة . فإننى أقول له
• أولا:- أننى أحبك فى الله وأحسبك علي خير ولا أزكى على الله أحدا.
• ثانيا:- إننى على خلاف معك فى هذا الأمر فليس المعاين كالسامع فالأمر يحتاج إلى خبرة وخبرة فائقة حتى لا تضل . وسأذكر بعض النماذج على صدق كلامى وكيف أن الناس الذين يلعبون د ور الجنى يصدقهم المعالج وهو على غير علم ودراية .

النموذج الأول :-
جاءنى شاب يدعى أن عليه جنياً وعندما قرأت الرقية حضر الجنى وقال إن لم يتزوج من ابنة عمه فسأقتله ولن أخرج منه أبدا وأنا على يقين أنه هو الشخص نفسه ولكن لاأريد أن أفضح أمره بين أهله فبعد حوار طويل وأنا لا أحب التحاور وخصوصا مع الجن . قلت لأهله أخرجوا فخرجوا ولم يبق إلا أنا وهو فقلت له يا فلان لماذا تمثل فقال أنا لا أمثل فقلت هذا أكبر دليل على التمثيل فإن خدعت الناس جميعافلن تخدعنى بفضل الله فقل الحقيقة فقال كنت فى ليبيا وكنت على علاقة وثيقة بفتاة فعندما رجعت من السفر وجدتها قد عقد عليها لآخر فادعيت أن على جنياً ولن يخرج هذا الجنى إلا إذا تزوجت بهذه الفتاه وذهب أهلى لكثير من المعالجين وعندما يخرج الجنى يعود مرة أخرى ( وهذا طبعا بفعله هو ) ويقول أنا الذى أفعل ذلك . المهم بعد حوار طويل أيضا قلت له أ ن هذا الأمر لا يجوز سواء بالنسبة للفتاة لأنها معقود عليها لآخر أو بالنسبة لأمر الادعاء والتمثيل فاقتنع والحمد لله نموذج آخر :-
جاءنى رجل بزوجته وقال أن عليها جنى منذ ثمانية سنوات ولايريد الخروج أبدا وذهبت بها لعشرات من المعالجين ولم يخرج . فعندما قرأت أنا حضر الشيخ محمد الذى لايحب العمل فى البيت بجميع أشكاله وألوانه . وأنا أعلم يقينا"أنها هى التي تتحدث معى فقلت لها برفق ولين (اتقى الله) وإياكى والكذب فاعترفت وقالت أنا من القاهرة وتزوجت بزوجى وهو من أحد أقاربى ويسكن فى الأرياف وأنا عندما تزوجته وجدت العكس على ما كنت عليه فى بيت أهلى (من عمل فى البيت) ولم أطيق هذه المعيشة فادعيت أن علىّ شيخاً لا يحب العمل فى البيت المهم أننى أقنعتها أن هذا الأمر لا يجوز فاقتنعت بعد حوار طويل دار بيننا بحضرة أخيها فاقتنعت والحمد لله تعالى وله الفضل والمنة وعاشت حياة مستقرة .



وهناك أمثلة ونماذج كثيرة مررت بها من خلال تجربتى هذه . إذا"ينبغى على المعالج أن يكون من أهل الخبرة والصلاح والتقى ولايسعى بالإفساد بين الناس وأن يداوى الأمور كما يريدها الشارع الحكيم حتى لايقع فيما وقع فيه غيره .
*** الطغيان المــــادى ***
لقد أصبح كثير"من الإخوة المعالجين عنده ولع بحب المال وكثرته ولوثة المادية وطغيانها الجارف فأصبح حب المال يجرى فى عروقنا كجريان الدم فى العروق حتى حسبناها خيرا أونفعا وظننا أننا نحسن الصنع كما يقول بعض أهل العلم .فأصبح المعالج لايفكر إلا فى جمع المال وكيف يجمعه وبأى طريقة يجمعه فجعل الكذب والخداع على المسلمين والمسلمات هو الوسيلة لحل مشكلاتة فأصبح يتجمل فى الكلام ليخدع المريض وأهله أنه يعالج ولايأخذ شيئا" . وأعرف بعض المعالجين يعطى شيئا من الأعشاب للمريض بخمسين جنيها " وفى الحقيقة لاتساوى جنيها"واحدا"والله أعلم فيقول هذه الكبسولة هى الشافية الكافية وسيأخذ المريض مقدار خمس كبسولات أوعشرة أو ثلاثة عشرة كبسولة انظر الواحدة بخمسين جنيها وهذه الكبسولة تسبب ألما ومرضا وإسهالا للمريض أكثر فأكثر ولا حول ولا قوة إلا بالله العظيم وهذا ما شاهدته . فجعل نصب عينه من يملك قرشا"يساوى قرشا"وكما يقول الدكتور سعيد عبد العظيم . هي نظرة مادية سقيمة ومعنى ذلك من يملك الكثير من أعراض الدنيا الفانية تكون له قيمة حتى وإن كان كافرا"وهذا يتنافى مع قوله سبحانه وتعالى (( إن أكرمكم عند الله أتقاكم )) سورة الحجرات آيه 13
فلنتق الله تعالى ولنترك الخداع والكذب على المسلمين والله المستعان .





*** إتباع بعض أفعال السحرة ***
بعض الإخوة المعالجين هدانا الله وإياهم قد يتبع بعض أفعال السحرة والمشعوذيين كأن يقول أن هذا المريض عليه آلاف من الجن وبعضهم يحدد كم جنى يسكن الجسم . وبعض الجن يقول أنه لن يخرج من المريض إلا إذا فعل له كذا وكذا من الأفعال الشركية والعياذ بالله مثل الذهاب إلى الزار أو زيارة أحد الأولياء أو غير ذلك . وقد يقر الأخ المعالج الأمر وهذا أمر منهى عنه ولايجوز والبعض يجيز التمائم للتعليق مدعيا أنها طاردة للسحر والجان وأمور أخرى مما لايجوز العمل بها وقد رأيت ذلك بنفسى فاالله المستعان .






*** الأخطاء فى الحجامة ***
** أولا:- الحجامة سنة نبوية ومعجزة طبية ومعروفة منذ عهد النبى ( صلى الله عليه وسلم ) وهى شافية وكافية لكثيرمن الأمراض ( بل أقول كل الأمراض )
وقد أهملت لفترة ثم حصل عليها إقبال شديد وخصوصا"فى هذه الآونة الأخيرة فأقبل عليها الكثير من الناس حتى أهل الغرب فوجدوها أنها شافية من الأمراض وقد صدق رسول الله (صلى الله عليه وسلم ) إذ يقول (( خير ما تداويتم به الحجامة )) رواه الشيخان وقال أيضا رسول
( الله صلى الله عليه وسلم ) (( نعم الدواء الحجامة تذهب الدم وتجلو البصر وتجف الصلب )) كما وردت فى أحاديث كثيرة
• ثانيا":- بعض الإخوة المعالجين هدانا الله وإ ياهم قد يخطأ فى عمل الحجامة

• فمن هذه الأخطاء
(1) لا يعرف متى يحجم
(2) أين يحجم ( أقصد فى أى مكان يحجم )
(3) لا يفرق بين حجامة وأخرى
(4) لا يعرف أنواع الحجامة ( فللحجامة أنواع )
(5) كم نسبة من الدم ينبغى أن تخرج
(6) لا يفرق بين الشيخ والشاب والطفل( فلكل منهما نوع خاص من الحجامة )
(7) لا يستطيع تحديد المرض وبناء"عليه يتم عمل الحجامة فى الموضع الذى ينبغى العمل فيه فقد لا تتم الحجامة فى نفس المكان الذى به مرض ولكن قد يكون فى مكان آخر يصل إلى المرض ومن عنده علم بأمر الحجامة يعرف هذا جيدا"
(Cool لا يوفر كل الأدوات المطلوبة للحجامة
(9) إستعمال أدوات الحجامة أكثر من مرة
(10) عدم التعلم على يد حجام يعرف بإجادته فى هذا الفن وهذا لتكبره أو إحراجه وغير هذا كثير من بعض الأخطاء التى قد يقع فيها الاخوة الأحبة .وهذا قليل من كثير ولم أذكر شيئا "ها هنا ومن أراد المزيد أو التوسع فى هذا الأمر ( أمر الحجامة ) فليرجع إلى كتابنا (( وقاية العبيد من الأمراض والشيطان المريد )) فقد ذكرت فيه كل ما يتعلق بأمر الحجامة . أسأل الله تعالى أن ييسر بإخراجه . ويوجد للأخوة الأفاضل والمشايخ الكرام كتب ورسائل فى هذا الأمر . أسأل الله تعالى أن يغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا .

الخلط فى التشخيص
بعض المعالجين رزقنا الله وإياهم العلم النافع والعمل الصالح لا يستطيع أن يميز ما بين السحر والمس والحسد والنفسى والإيحاء والوسوسة والسرع فإن لكل منهم بيان من حيث الأثر والتأثير والتأثر 0

قراءة القرآن
ومما يتساهل فيه بعض المعالجين قراءة القرآن وحفظه حتى إن بعضهم لا يستطيع أن يحسن قراءة القرآن قراءة جيدة فيضيع أحكامه 0وفهمه بسبب عدم قدرته على القراءة فهل يرجى من هذا المعالج النفع للمريض وإنى لأعجب من معالج يعالج بالقران وهو لا يحسنه فلنتعلم القرآن أولا حتى يصدق فينا قول رسول الله صلى الله عليه وسلم ( قاريء القرآن وهو ماهر به مع السفرة الكرام البررة )
الوقوع فى الأعراض
بعض المعالجين هدانا وإياهم الله ينقصون من شأن إخوانهم المعالجين غيبة ونميمة وقدحا وانتقاصا وانتهاكا وهذا كله من أجل أن يكون هو وحده هو المنفرد على الساحة ونسى قول الله عز وجل ( ولا يغتب بعضكم بعضا ) وقول النبى صلى الله عليه وسلم ( أتدرون ما الغيبة قالوا الله ورسوله اعلم قال ذكرك أخاك بما يكره 00000000000) 0فلنتق الله ولا نخوض فى أعراض إخواننا 0 من أجل دنيا فانية 0



*** الأخطاء فى وصف العلاج بالأعشاب ***
ومن أخطاء الأخوة الأفاضل فى وصفهم لبعض الأمراض بالأعشاب أنهم قد يصفون عشبا"أو تركيبة مكونة من بعض الأعشاب لمرض ما وقد يخص مرضا"آخر وقد حصل هذا كثيرا" قبل ذلك وهذا لجهلهم بعلم الأعشاب الذى يحتاج إلى تعلم وخبرة عالية والاستعانة بالله تعالى ثم بالأطباء المتخصصين وقد أوردت بابا" كاملا فى كتابنا
(( وقاية العبيد ………… )) فيما يتعلق بأمر الأعشاب
*** وأخيرا"أقول (المؤمن مرآة أخيه) وهذه النصائح أنصح بها نفسى أولاً وإياكم
أحبابنا لاتغضبــــــــــوا خذوا منى النصيحة والعتاب من مخلص فى حبـكم يرجو لكــم حسن الثـواب يخشى على هاذى الوجـوه من الحميم إلى العــــذاب
*** إخــــــــــــوانى ***
فلنتب إلى الله جميعا"ولنرجع إليه ونكون صادقين معه ومع أنفسنا حتى نصدق مع غيرنا
*** أيها الأحبة فى الله ***
من وجد خيرا"فهو من الله وحده ومن وجد خطئاً أو زللأ أو نقصاناً فهو منى ومن الشيطان والله برئ منه ورسوله .
**********************************************
كتبــه ؛
أبو مالك الانشاوى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://elaj.alafdal.net
 
رسالة الى المعالجين ****
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بسم الله الرحمن الرحيم :: القسم العام :: منتدى العلاج بالمصحف الشريف-
انتقل الى: