بسم الله الرحمن الرحيم

منتدى مختص بالعلاج بالطب النبوي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  وصفات علاجية لمرض السكر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المشرف العام

avatar

المساهمات : 1109
تاريخ التسجيل : 04/10/2010

مُساهمةموضوع: وصفات علاجية لمرض السكر   الجمعة أبريل 22, 2011 8:39 am

وصفات علاجية لمرض السكر / الأغذية و الأعشاب( جودة عواد )

العلاج بالأغذية والأعشاب

عجزت الأدوية الكيماوية عن علاج بعض الأمراض فاتجه البحث العلمي إلى ابتكار وسائل علاجية جديدة، ومنها ما يطلق عليه الصيدلية الغذائية، وقد حققت هذه الأبحاث نتائج كبيرة في مواجهة أمراض السكر وضغط الدم وأمراض الجهاز التنفسي.

الدكتور جودة عواد واحد من رواد هذا الطب وحاصل على الدكتوراه في التحاليل الطبية وعضو مؤسس لجمعية التداوي بمنتجات النحل، وقد استطاع من خلال أبحاثه في مجال العلاج بالأعشاب والغذاء أن يتوصل إلى حلول لعلاج بعض الأمراض المزمنة ووضع برنامج كامل لكل مرض.

يقول الدكتور جودة إن صحة مريض السكر تتدهور بسبب الجهل بطبيعة المرض فقد يحدث اضطراب هرموني بسبب الحمل “سكر الحمل” أو بسبب مشكلة “سكر عصبي” أو بسبب الإسراف في الطعام والسمنة، لكن العلم استقر على أن السكر نوعان الأول يعتمد على الحقن بالأنسولين، والثاني لا يعتمد عليه، ولعلاج النوعين لا بد من عمل تحاليل البول والدم كل أسبوع مرة للوقوف على مستوى السكر في الدم وتناول الحلبة الحصى بطريقة القلي وأكل الحب، ثم يتناول المريض البردقوش والروزماري لضبط الهرمونات.

وهناك وصفات يرى د. جودة أنها تفيد في العلاج منها:

- عمل سلطة علاجية وتضم رأس فجلة وبصلة يوميا وكرنب وكرفس وثوم وبقدونس وجزر وقرنبيط وملعقة خل وملعقة زيت.

- مغلي الشعير + البقدونس.

- قرفة + زنجبيل+ حبة البركة.

- حبوب القمح + حبوب الشعير + لبان حصى “دكر” + حبة البركة، وذلك بكميات متساوية + 6 أكواب ماء تسخن لمدة 10 دقائق، ثم تصفى وتوضع في إناء زجاجي يشرب منها كل يوم فنجان على الريق.

- مغلي ورقة التوت.

- تناول بصلة مسلوقة يوميا مع شوربة الخضار.

- برتقالة بقشرها في الخلاط.

- عدس غير مبشور.

ويأتي العلاج الأمثل لمرض السكر بمنع الإسراف في تناول الطعام والسمنة وعدم الاعتماد على الدواء وحده في العلاج، فالجسم يتعود عليه ويفقده بعد فترة، ولابد من تغيير الدواء حسب التحاليل، وعدم الاعتماد على الأنسولين لأن مشاكله كثيرة وقد ظهرت الآن مقاومة الجسم للأنسولين.

كما يمنع إهمال مرض السكر لأنه يضر جميع أعضاء الجسم من المخ وشبكية العين والأسنان والكلى وحتى الأوعية الدموية والأعصاب، وقد يؤدي إلى غرغرينا في الأطراف ويتم بترها، وقد ثبت أن النباتات الطبيعية والنظام الغذائي الصحيح اكثر نجاحا في علاج مرض السكر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elaj.alafdal.net
 
وصفات علاجية لمرض السكر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بسم الله الرحمن الرحيم :: القسم العام :: منتدى العلاج بالاعشاب-
انتقل الى: