بسم الله الرحمن الرحيم

منتدى مختص بالعلاج بالطب النبوي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وصفات بالأعشاب لزيادة الخصوبة للدكتور" جابر القحطانى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المشرف العام

avatar

المساهمات : 1109
تاريخ التسجيل : 04/10/2010

مُساهمةموضوع: وصفات بالأعشاب لزيادة الخصوبة للدكتور" جابر القحطانى   السبت مارس 19, 2011 10:52 am

- جذور شجر التين الهندي : تؤخذ بالنظام التالي : تجفف الجذور ثم تطحن لعمل بودرة ثم تخلط مع كمية من اللبن وتعادل وزنها خمس مرات ، وتؤخذ في المساء لمدة 3 ليالٍ متتالية بعد انتهاء الدورة الشهرية مباشرة ، مع تجنب تناول أي طعام أو شراب بعد ذلك وحتى الصباح . ويكرر ذلك بعد انتهاء كل دورة تالية حتى يحدث حمل بإذن الله .

2 - شاي العُشبة : يجهز بإضافة ملعقة من العشب المجفف إلى فنجان ماء مغلي ويترك لينقع 10 دقائق ، ثم يصفى . يشرب يومياً مثل هذا الفنجان مرتين .

يساعد العشب على زيادة درجة الخصوبة ، بالإضافة لتأثيره كمنشط جنسي .

3 - أوراق شجر البرقوق : يوصف مغلي أوراق شجر البرقوق لعلاج حالات العقم والإجهاض المتكرر الناتجة عن اضطرابات المبيض أو بطانة الرحم ، ويرجح أن هذه الخصائص العلاجية ترجع إلى تنشيط إنتاج هرمون البروجستيرون ، والمساعدة على امتصاص فيتامين " هـ " .

فيتامينات ضرورية لزيادة الخصوبة :

وجد أن هناك علاقة بين الناحية الغذائيه وضعف القدرة على الإنجاب فيجب بصفة عامة الإقلال من تناول المأكولات :

الدهون والمأكولات الدسمة ، المأكولات الحريفة ، المأكولات المحمرة في الزيت أو السمن ، المشروبات المحتوية على الكافيين ، أي القهوة والشاي والكولا ، المخبوزات من الدقيق الأبيض ، السكر الأبيض والحلويات .

إن تناول المرأة يومياً لفنجان واحد من القهوة المركز يقلل من فرصتها في الحمل بنسبة قد تصل إلى النصف بالنسبة لغيرها ممن لا يعتدن على تناول القهوة .

ولذلك فإنه يجب الإمتناع أو الإقلال من تناول القهوة في حالة الاستعداد للحمل ( كالعروس في شهر العسل ) أو في حالة وجود صعوبة في الحمل .

أما المأكولات المفيدة لزيادة الخصوبة والقدرة على الإنجاب فهي المحتوية على نسبة مرتفعة من فيتامين ( ج ) و ( هـ ) والزنك ، فقد وجد أن تقديم هذه الأنواع بكميات كافية يمكن أن يرفع من خصوية المرأة .

ويجب على المرأة التي تجد صعوبة في الإنجاب أن تتناول يومياً مقدار 1000ملغم من فيتامين ( ج ) و100 وحدة دولية من فيتامين ( هـ ) و30 ملغم من الزنك ويتوافر فيتامين ( ج ) في الموالح عموما ً مثل الليمون والكيوي والجريب فروت والبرتقال .

ويتوفر فيتامين ( هـ ) في الحبوب غير منزوعة القشرة وفي زيت الخضروات وفي المكسرات كالبندق واللوز ، ويتوافر الزنك في العديد من الأطعمة كالخضروات والفواكه مثل التفاح والكمثرى والخس .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elaj.alafdal.net
 
وصفات بالأعشاب لزيادة الخصوبة للدكتور" جابر القحطانى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بسم الله الرحمن الرحيم :: القسم العام :: منتدى العلاج بالاعشاب-
انتقل الى: